زراعة الشعر بتقنية السفير Sapphire FUE

بشكل تدريجي تطورت عمليات زراعة الشعر وصولًا لاستخدام تقنية (Sapphire FUE) التي تجعل عملية زراعة الشعر تتم بدون أي مضاعفات لفضل دقة الجهاز المستخدم في مرحلة فتح القنوات التي تعتبر من أهم مراحل زراعة الشعر أهمية وذات التأثير المباشر على مدى نجاح العملية حيث ينمو الشعر كالشعر الطبيعي حيث لايمكن تمييز الشعر المزروع عن الشعر الطبيعي.

عادة تعتمد تقنيات زراعة الشعر عموما على مبدأين اساسيين:

  •  مدى خبرة الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية 
  • التقنية والادوات التي يستخدمها الطبيب اثناء العملية 

photo

ما هي تقنية سفير Sapphire Hair Transplant ؟


تتم هذه التقنية باستخدام جهاز فتح القنوات المزود برأس دقيق جدا مصنوع من حجر السفير في المرحلة الأهم بين مراحل عملية زراعة الشعر الثلاثة، حيث يتم بفتح قنوات بالمنطقة المراد زرعها فيها طبقا لعمق وسماكة الجذور المقتطفة بواسطة جهاز فتح القنوات المزود برأس السفير حيث ان هذا الرأس الدقيق يساعد في فتح القنوات بسرعة وبدقة عالية دون مع تقليل من حجم استهلاك الخلايا في مناطق فتح القنوات وهذا يعني سرعة التئام الجروح ومدة التعافي ما بعد العملية.

حيث أن حجر السفير يحفز الكولاجين في هذه المرحلة يعد مهماً فهو يقوم بدور في إصلاح الأنسجة بمناطق فتح القنوات فتبدأ عملية البناء والتشكيل للخلايا الجديدة ليصبح الجلد ليناً كما كان سابقاً.

فتح هذه الثقوب تعتبر أهم نقطة في عملية زراعة الشعر. يتطلب حيث يساعد رأس الجهاز المصنوع من حجر السفير بفتح هذه الثقوب بالزوايا والأتجاهات المناسبة حتى يأخذ الشعر شكله الطبيعي والانسيابي مثل الشعر المحيط.

 

photo

بماذا تتميز تقنية السفير (Sapphire FUE) ؟

  • سهولة فتح القنوات الحاضنة بالاتجاه الطبيعي لنمو الشعر
  • عدم تلف الانسجة وبالتالي لا تلحق أي أضرار في مناطق الرأس
  • السماح بزرع كمية أكبر من البصيلات من تلك التي تزرع بالطرق العادية
  • التئام الجروح وتعافيها بشكل أسرع
  • الحصول على مظهر طبيعي للشعر بعد عملية الزراعة

photo